الأحكام والشروط

الشروط والأحكام العامة

شكرا لزيارتكم للموقع (الموقع) المقدم لكم من قبل فريندي موبايل مقدمة من شركة كونكت الكربية ذ.م. (نحن) تحكم هذه الشروط والأحكام العامة وصولك (أنت) للموقع واستخدامه، والذي أيضا تشمل أي مواقع ويب على الإنترنت أو للهواتف النقالة والموقع الإلكتروني للمزادات الإلكترونية، وبوابة المزاد وأي خدمات أو تطبيقات أو خدمات رقمية مملوكة أو مُدارة أو مقدمة من قبل فريندي موبايل أو الشركات التابعة لها ، بما في ذلك أي موقع ويب أو تطبيق أو إنشاء خدمة رقمية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال (يشار إليها إجمالاً باسم (الخدمات)”) التي تظهر من خلالها هذه الشروط.

نحثك على قراءة هذه الشروط بعناية. تنطبق هذه الشروط على وصولك إلى الموقع واستخدامه، ولا تغير بأي شكل من الأشكال شروط أو أحكام أي اتفاقية أخرى مبرمة بينك وبين شركة فريندي موبايل الكويت للخدمات.

من خلال الوصول إلى أو تصفح أو استخدام الموقع و/ أو الخدمات، فإنك توافق على الالتزام بالشروط والأحكام المنصوص عليها، وأي سياسات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر سياسة الخصوصية وسياسة الاستخدام المقبول) المشار إليها في هذه الشروط، بما في ذلك أي تغييرات لاحقة عليها. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط أو أي تعديل لاحق، فلا تدخل إلى الموقع أو الخدمات أو تتصفحهما أو تستخدمهما بأي طريقة أخرى.

الخدمة

يمكنك الاشتراك في الخدمات من خلال الموقع (إما مباشرة أو عبر تطبيق فريندي موبايل الذي تم تحميله على جهازك النقال من متجر التطبيقات ذي الصلة). سوف نتواصل معك من خلال الموقع، بما في ذلك لعمليات الدفع والمنافذ الإلكترونية ودعم العملاء.

حسابك ومعلومات تسجيل الدخول

لتمكينك من استخدام الموقع والخدمات، يتعين عليك إنشاء حساب (“الحساب”) واختيار اسم مستخدم أو كلمة سر أو رقم تعريف شخصي (PIN) و/ أو رمز التحقق لمرة واحدة (OTP) (يشار إليها إجمالاً باسم “معلومات تسجيل الدخول”). سيتم استخدام معلومات تسجيل الدخول لتحديد هويتك متى قمت بالدخول إلى حسابك أو الموقع أو الخدمات.

أنت وحدك المسؤول عن أمان حسابك ومعلومات تسجيل الدخول. عند إنشاء معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، يجب أن تحرص على عدم اختيار كلمة أو رقم قد يخمنه أي شخص يحاول استخدام الموقع أو الخدمات متظاهرًا بأنه أنت. إذا اكتشفت أو شككت في انتهاك حسابك أو معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، فيجب عليك تغيير معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك من خلال الموقع في أقرب وقت ممكن وإخطارنا بذلك.

العقد المبرم بيننا وبينك

عند استخدام الموقع والخدمات وحسابك، فإنك توافق على:

  • عدم السماح لأي شخص آخر بتشغيل حسابك نيابة عنك.
  • عدم الانخراط في أي عمل، أو غرض غير قانوني، أو غير شرعي أو غير لائق.
  • عدم بيع خدماتنا أو إعادة بيعها أو استغلالها تجاريًا بأي شكل من الأشكال.
  • عدم تحميل أو نقل من خلال الموقع و/ أو الخدمات أي مادة تشهيرية أو مسيئة أو ذات طابع فاحش أو أي فيروسات كمبيوتر أو أي شيء آخر مصمم للتدخل في إجراءات التشغيل العادية للكمبيوتر أو مقاطعتها أو تعطيلها.
  • الامتثال لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة المعمول بها في الكويت.
  • الامتثال لجميع الشروط.
  • اتباع تعليماتنا وطلباتنا المعقولة.

إذا أخفقت في الامتثال لأي من مسؤولياتك بموجب هذه الاتفاقية، فلن نتحمل المسؤولية عن أي تأخير أو إخفاق في تقديم الخدمات.

تخضع الخدمات المقدمة لقواعد ولوائح الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (“CITRA”) في الكويت (www.citra.gov.kw).

يمكن أن تؤثر العوامل الخارجة عن سيطرتنا على جودة الخدمات وتوافرها. على سبيل المثال، الطقس والإشارات الضعيفة والأضرار غير المتوقعة والصيانة وترقيات الشبكة. حيثما أمكن، سنخبرك مسبقًا بأي انقطاعات أو عدم توفر للخدمة.

سوف تتحمل جميع الرسوم التي تنتج عن استخدام الإنترنت أو شبكات الإنترنت الأخرى أو مواقع الويب أو المصادر أو البرامج أو المحتوى من خلال الخدمات. سيكون الاستخدام على مسؤوليتك الخاصة ولن نكون مسؤولين عن أي محتوى يتم الوصول إليه ما لم نقدم المحتوى.

يمكنك تفعيل بطاقة SIM الخاصة بك واختيار رقم جديد بمساعدتنا. يمكنك أيضًا نقل رقمك الحالي أو التحويل من مزود الاتصالات الحالي الخاص بك إذا كان مسموحًا بذلك. إذا سُمح لك بالنقل، فأنت توافق على تزويدنا بمعلومات كاملة ودقيقة نطلبها منك لتسهيل عملية النقل. يرجى تذكر أنك لا تزال مسؤولاً عن جميع الرسوم المستحقة بسبب مقدم خدمة الاتصالات السابق عن أي خدمات قدموها لك.

نحتفظ بالحق في التصرف برقم هاتفك النقال (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر سحب الخط أو إيقافه أو إعادة بيعه) إذا لزم الأمر بموجب القانون، أو من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA)، إذا تم إغلاق حسابك، أو إذا أخفقت في دفع أي رسوم معلقة (بما في ذلك أي رسوم إنهاء مبكر) لنا أو إلى مقدم خدمة الاتصالات السابق الخاص بك إذا اخترت النقل.

سنتخذ جميع التدابير المعقولة لضمان أمن اتصالاتك في حدود جميع القوانين واللوائح المعمول بها. ومع ذلك، لأسباب خارجة عن إرادتنا، لا يمكننا أن نعد أو نضمن أن تكون اتصالاتك آمنة تمامًا. يجب عليك الحفاظ على أمان أي رقم تعريف شخصي وكلمة سر مخصصة لك وعدم الكشف عنها لأي شخص آخر. قد يؤدي استخدام أي شخص لرقم التعريف الشخصي أو كلمة السر إلى فرض رسوم عليك.

قد يتم إجراء تقييم ائتماني و/ أو التحقق من الاحتيال/ التزوير بناءً على المعلومات التي تقدمها لنا عند الاشتراك في الخدمات. سنفرض عليك رسومًا مقابل الخدمات عند اشتراكك لأول مرة وعند الاقتضاء، ومرة أخرى عند تجديد الخدمة في بداية كل فترة خدمة من خلال طريقة الدفع المفضلة لديك.

في حالة الإخفاق في الدفع، نحتفظ بالحق في مواصلة محاولة تنفيذ الدفع لعدد محدود من الأيام باستخدام طرق الدفع المختلفة المتاحة. على سبيل المثال، إذا كان رصيد محفظتك/ حسابك صفراً، فسوف نحاول تنفيذ عملية الدفع على بطاقة الائتمان أو الخصم المسجلة الخاصة بك.

ولسنا مسؤولين عن أي تأخير أو رفض لعملية الدفع أو معالجة الدفع بسبب عدم كفاية الأموال في حسابك أو طريقة الدفع الخاصة بك، أو في حالة الاشتباه في دفع احتيالي أو لأي أسباب أخرى خارجة عن إرادتنا. نحتفظ بالحق في رفض بيع أو شراء المنتجات من خلال الموقع في حالة اكتشافنا لأي أخطاء في تسعير المنتجات.

الحسابات

العروض الدائمة

بمجرد تحميل التطبيق، يمكنك تصميم باقة خط الدفع المسبق بخاصية التجديد التلقائي، بما في ذلك الدقائق المحلية وسعة الإنترنت التي تناسب احتياجاتك (“العرض الدائم”).

يتم تجديد العرض الدائم تلقائيًا في اليوم ذاته من فترة الخدمة التالية، ويتم تحصيل الرسوم وفقًا للشروط المحددة لباقة خط الدفع المسبق التي تم إختيارها (أي شهريًا أو 45 يوم أو 3 أشهر أو 6 أشهر أو 12 شهر).

لن يتم ترحيل أي أرصدة/ مزايا بعد انتهاء كل فترة خدمة وأي رصيد/ مزايا غير مستخدمة (ميغابايت أو دقايق) ستنتهي، ما لم نذكر خلاف ذلك من قبلنا.

لا يمكنك شراء أكثر من عرض دائم لكل شريحة في نفس الوقت.

يمكنك ترقية و/ أو خفض العرض الدائم حسب نوع العرض الدائم الذي تختاره. لن تدخل أي ترقيات و/ أو تخفيضات حيز التنفيذ إلا في وقت التجديد الشهري للعرض الدائم.

في حالة نفاد الدقائق، سيتم تطبيق التسعيرة الأساسية (الدفع حسب الأستخدام) وسيتم خصم أي رسوم أثناء استخدام دقائق على التسعيرة الأساسية من رصيدك/ محفظتك الأساسية. إذا كان رصيدك/ محفظتك الأساسية فارغة، فلن تتمكن من إجراء مكالمات.

لديك خيار شراء باقة/ خدمة إضافية (معزز) للدقائق وستتم إضافتها إلى رصيد الدقائق الخاص بك لذلك الشهر.

لديك أيضًا خيار شراء باقة/ خدمة إضافية للإنترنت (معزز) وستتم إضافتها إلى رصيد الإنترنت لهذا الشهر وتوافق على سياسة NBNB (“No Bundle No Browsing”) (“لا باقة لا تصفح”) الصارمة. هذا يعني أننا لن نفرض عليك رسومًا غير متوقعة للتصفح، وسوف تحتاج إلى الاشتراك في باقة/ خدمة إضافية للإنترنت من التطبيق أو موقع الويب من أجل الاستمرار في استخدام خدمات الإنترنت.

ما لم ينص على خلاف ذلك من قبلنا، ستنتهي الباقات/ الخدمات الإضافية (المعززات) في وقت التجديد الشهري للعرض الدائم. لا يمكنك ترحيل أي رصيد متبقٍ بعد انتهاء صلاحية الباقة/ الخدمة الإضافية وسيتم فقدان أي رصيد غير مستخدم.

يمكننا زيادة الرسوم الخاصة بك في أي وقت. إذا فعلنا ذلك، فسنرسل لك إشعارًا قبل 30 يومًا على الأقل. إذا لم تقبل الرسوم الجديدة، يمكنك إنهاء هذه الاتفاقية والخدمات وفقًا للشروط وبدون مسؤولية بشرط أن تخطرنا برغبتك في الإنهاء خلال نفس فترة الإخطار التي تبلغ مدتها 30 يومًا.

الــدفع المسبق

إذا اخترت باقة مسبقة الدفع معدة مسبقًا، فستحتاج إلى إعادة شحن حسابك لاستخدام خدماتنا.

إذا كان لديك رصيد صفري، فيمكن للآخرين الاتصال بك ولكن لا يمكنك إجراء أي مكالمات أو استخدام خدمات أخرى، باستثناء الاتصال بخدمات العملاء لدينا على الرقم 156 أو خدمات الطوارئ على الرقم 112.

إذا لم تستخدم الخدمة أو تعيد تعبئة الشريحة SIM الخاصة بك لمدة 90 يومًا متواصلة، فقد يتم إغلاق الشريحة SIM الخاصة بك وإعادة بيع رقم هاتفك.

سنخصم الرسوم من حساب الدفع المسبق الخاص بك وفقًا للاستخدام.

الرسوم والدفع وضريبة القيمة المضافة

من خلال الاشتراك في الخدمات، فإنك توافق على أنه يمكننا فرض رسوم عليك بما يتماشى مع الشروط والأحكام على النحو المبين في الموقع و/ أو التطبيق. سوف نفرض عليك رسومًا مقابل جميع الخدمات و/ أو المنتجات المستخدمة.

أسعارنا وتعريفاتنا متوفرة على موقعنا الإلكتروني والتطبيق وفي المتجر و/ أو من خلال خدمة العملاء.

إذا كانت أي من الخدمات أو المنتجات خاضعة للضريبة، فإن الرسوم المتعلقة بها ستكون مستثناة من أي ضريبة قيمة مضافة سارية (“ضريبة القيمة المضافة”) كما قد يتم تحصيلها وتوافق على دفع ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم عند السداد.

حساب المستخدم

يمكنك التسجيل والدخول إلى التطبيق بطريقتين: أولاً، من خلال تسجيل الدخول الموحد عبر فيس بوك أو جوجل أو تويتر، أو بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء حسابك الخاص مباشرةً على التطبيق عن طريق ملء التفاصيل المطلوبة.

بالموافقة على تسجيل الدخول بحسابك على جوجل أو فيس بوك أو تويتر، فإنك توافق على أنه يجوز لنا الوصول إلى واستخدام اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وصورة ملفك الشخصي ومعلوماتك العامة المنشورة على حسابك على جوجل أو فيس بوك أو تويتر. يجوز لنا تزويد جوجل أو فيس بوك أو تويتر ببيانات القياس عن بُعد مثل معرف الجهاز والمعلومات التي تقدمها على التطبيق، والتي قد تستخدمها شركة جوجل أو فيس بوك أو تويتر لحملات التسويق الرقمي الخاصة بهم.

إذا كنت لا توافق على نقل المعلومات، يمكنك إنشاء حسابك مباشرة في التطبيق والاستمتاع بالخدمات.

السرية

خصوصيتك مهمة بالنسبة لنا. وفقًا لذلك، اعتمدنا سياسة الخصوصية. يجب عليك الرجوع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بنا لفهم كيفية قيامنا بجمع واستخدام والكشف عن معلوماتك الشخصية.

حقوق النشر والترخيص

جميع المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر والمشفرة على الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، النص والتصميم والكتيبات ومعلومات المنتج والرسومات والصور والصوت والملفات الأخرى واختيارها وترتيبها (يشار إليها مجتمعة باسم “المواد”) تعتبر جميعها حقوق محفوظة لفريندي موبايل و/ أو المرخصين التابعين لها.

نمنحك ترخيصًا محدودًا لاستخدام المواد بشكل شخصي فقط لأغراض المعلومات الخاصة بك. يخضع هذا الترخيص لشروط الموقع، ولا يشمل الحق في: (أ) استخدام الموقع أو المواد بخلاف الغرض المقصود منها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي تسويق أو بيع أو استخدامات تجارية أخرى؛ (ب) استخدام تقنيات التأطير لتضمين أي جزء من الموقع، بما في ذلك أي صور موجودة على الموقع أو أي نص أو تخطيط أو تصميم لأي صفحة أو نموذج وارد في الصفحة؛ (ج) نشر أو أداء أو عرض أو توزيع أي مواد إلى أي طرف ثالث، بما في ذلك إعادة إنتاج أو استضافة المواد على أي شبكة كمبيوتر أو إذاعة أو وسائل نشر؛ (د) استخدامات مشتقة للموقع أو المواد؛ أو (هـ) أي جمع أو استخراج منهجي للبيانات من خلال التنقيب عن البيانات أو الروبوتات أو طرق جمع أو استخراج البيانات المماثلة.

لن يتم نقل أي حق أو ترخيص آخر، ضمنيًا أو إغلاقاً أو غير ذلك، في أو بموجب أي براءة اختراع أو علامة تجارية أو حق ملكية لفريندي موبايل أو أي طرف ثالث. سيؤدي أي استخدام غير مصرح به للموقع إلى إنهاء الإذن أو الترخيص الممنوح بموجب شروط الموقع وقد ينتهك القانون المعمول به، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين حقوق النشر وقوانين العلامات التجارية (بما في ذلك المظهر التجاري) ولوائح وأنظمة الاتصالات.

العلامات التجارية وعلامات الخدمة

تعتبر شعارات “فريندي موبايل” و ” فريندي موبايل ” و “FRiENDi mobile” علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لفريندي موبايل أو مورديها ومرخصيها، ولا يجوز نسخها أو استخدامها أو تقليدها، كليًا أو جزئيًا، دون إذن كتابي مسبق من فريندي موبايل أو مورديها أو المرخصين لها. لا يجوز لك استخدام علامات التعريف أو أي “نص مخفي” آخر باستخدام أي من العلامات المشار إليها أعلاه دون الحصول على إذن من فريندي موبايل. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جميع رؤوس الصفحات والرسومات والأيقونات والنصوص علامات خدمة و/ أو علامات تجارية و/ أو مظهر تجاري لفريندي موبايل ، ولا يجوز نسخها أو تقليدها أو استخدامها، كليًا أو جزئيًا، بدون إذن كتابي مسبق من فريندي موبايل. وتعتبر جميع أسماء أو شعارات شركة فريندي موبايل الأخرى المذكورة على الموقع، أو أي علامات تجارية أخرى، مسجلة أو غير ذلك، ملك لأصحابها المعنيين. لا تشكل أو تعني الإشارة إلى أي منتجات أو خدمات أو عمليات أو معلومات أخرى، بالاسم التجاري أو العلامة التجارية أو الشركة المصنعة أو المورد أو خلاف ذلك تأييدًا أو رعاية أو توصية من فريندي موبايل.

الاستخدام المقبول لسياسة الخدمة

توافق على استخدام خدماتنا في جميع الأوقات وفقًا للاستخدام المقبول لسياسة الخدمة.

سياسة الخدمة

سنجمع معلوماتك الشخصية ونستخدمها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

معلوماتك الشخصية

توافق على تقديم جميع المعلومات واستكمال جميع الوثائق، بما في ذلك ما يتعلق بتحديد الهوية والشرعية وتفاصيل الدفع، والتي قد نطلبها نحن أو مقدمي خدمات الطرف الثالث أو الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات CITRA لتنفيذ هذه الاتفاقية.

تطلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات CITRA معلومات شخصية مثل الهوية والاسم الكامل والعنوان ومعلومات الاتصال و/ أو التفاصيل المصرفية الخاصة بك. نحن بحاجة إلى هذه المعلومات لإنشاء حسابك؛ فحص الائتمان للامتثال للقانون؛ لإبلاغك بالمنتجات الجديدة؛ و/ أو تقديم أفضل خدمة. توافق على تزويدنا بالمعلومات الشخصية المطلوبة. يجب عليك إبلاغنا بأي تغييرات تطرأ على معلوماتك الشخصية. توافق على أن المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا دقيقة وصحيحة وحقيقية وقت تقديمها وسيتم تحديثها باستمرار. إذا لم تحتفظ بمعلوماتك الشخصية محدثة (والتي قد تشمل تواريخ انتهاء صلاحية جواز السفر)، فقد نضطر إلى إنهاء خدمتك.

تصرح لنا باستخدام معلوماتك الشخصية للأغراض التي ذكرناها. سنستخدم معلوماتك الشخصية فقط عند الضرورة لتوفير خدماتنا. قد نكشف عن معلوماتك الشخصية لمقدمي الخدمة لدينا كما هو مطلوب للحفاظ على حسابك وخدمته ولمكاتب الائتمان و/ أو إذا كان القانون يقتضي ذلك. تشرح سياسة الخصوصية الخاصة بنا، المتوفرة على موقعنا الإلكتروني، بشكل كامل كيف سنتعامل مع معلوماتك الشخصية.

يجب عليك تحديث معلوماتك الشخصية وإخبارنا على الفور إذا تغيرت. إذا لم تحتفظ بمعلوماتك الشخصية محدثة، أو أخفقت في تزويدنا بها (بما في ذلك تاريخ انتهاء صلاحية هويتك في الكويت أو دول مجلس التعاون الخليجي)، فقد نضطر إلى إيقاف أو إنهاء خدمتك معنا.

الاتصالات التسويقية والعروض الترويجية

ما لم تخطرنا بخلاف ذلك، فإنك توافق على تلقي مواد ترويجية وتسويقية أخرى ورسائل ومعلومات مهمة حول حسابك و/ أو الخدمات و/ أو موقع الويب و/ أو التطبيق و/ أو المنتجات و/ أو الشبكة أو، إذا لزم الأمر، بموجب القانون.

يُقصد بتقديم العرض و/ أو شرائه و/ أو قبوله بأي طريقة أخرى أنك تفهم وتقبل شروط العرض دون قيد أو شرط، على النحو المنشور من قبلنا على موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا (تطبيقاتنا) أو غير ذلك، من وقت لآخر. نحتفظ بالحق في تعديل شروط العرض أو سحب العرض في أي وقت.

قد يتم تجديد عروض معينة تلقائيًا، وفي هذه الحالة؛ سيتم محاسبتك بطريقة الدفع المفضلة لديك تلقائيًا و/ أو وفقًا لشروط هذا العرض وفقًا لتوجيهاتنا من وقت لآخر. إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك وإنهاء العرض، فيرجى الرجوع إلى التعليمات الواردة في الشروط.

الاستفسارات أو الشكاوى العامة

إذا كان لديك استفسار أو شكوى عامة، يرجى الاتصال بنا من خلال صفحة تواصل معنا أو الاتصال بمركز خدمة أعضاء فرندي موبايل على 156.

إذا لم نتمكن من حل شكواك بعد 3 أيام عمل، فيحق لك إحالة شكواك إلى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (www.citra.gov.kw).

تعليق أو قطع/ إيقاف الخدمات

يجوز لنا تعليق أو وقف جميع الخدمات أو أي منها في أي وقت إذا كانت الشبكة بحاجة إلى صيانة أو تحديث/ ترقية عاجلة.

يجوز لنا تعليق أو إلغاء أو حظر وصولك إلى موقع الويب و/ أو التطبيق و/ أو المنتجات و/ أو الخدمة إذا قمت (1) بخرق هذه الاتفاقية أو الشروط؛ أو (2) بإتلاف أو إساءة استخدام الخدمات و/ أو التطبيق و/ أو المنتجات و/ أو الشبكة؛ أو (3) بالإساءة إلى موظفينا أو تهديدهم؛ أو (4) بتقديم معلومات خاطئة أو مضللة؛ أو (5) إذا لم تستخدم الخدمات أو المنتجات في غضون 90 يومًا؛ أو (6) تجاوزت حد ائتمان الاشتراك الخاص بك؛ أو (7) تسببت في مضايقة أو إزعاج أو أذى للآخرين؛ أو (8) إذا أخفقت في دفع أي رسوم عند استحقاقها؛ أو (9) اعتقدنا أنك تستخدم الخدمات أو التطبيق أو المنتجات بطريقة لا نسمح بها بموجب هذه الاتفاقية؛ أو (10) اشتبهنا في حدوث احتيال أو استخدام غير قانوني أو نشاط مرتبط بخدماتك أو عمليات الدفع أو مغلف /الشريحة SIM أو رقم هاتفك النقال، أو حيثما نشك في وجود استخدام غير مشروع؛ أو (11) أخفقت في تحديث معلومات التعريف الخاصة بك بعد انقضاء أي تواريخ انتهاء صلاحية؛ أو (12) صدرت لنا تعليمات للقيام بذلك من قبل أي سلطة حكومية أو إذا كان القانون يقتضي ذلك.

إذا قمنا بتعليق أو إلغاء أو حظر وصولك إلى موقع الويب أو التطبيق أو المنتجات و/ أو الخدمة بسبب الظروف الموضحة في هذه الفقرة، فلن نقدم لك أي إشعار. في جميع الظروف الأخرى، سنبذل قصارى جهدنا لتزويدك بإشعار مسبق قبل 30 يومًا.

يمكنك طلب إيقاف خدماتك، على سبيل المثال، إذا فقدت جهازك النقال أو تمت سرقته. يجب عليك دفع جميع الرسوم المستحقة قبل الإيقاف.

يمكنك إلغاء أو ببساطة التوقف عن استخدام الموقع أو المنتجات أو التطبيق في أي وقت. يمكنك أيضًا إنهاء الخدمات أو عرض معين في أي وقت ولن يكون هذا ساريًا إلا عند انتهاء فترة الخدمة الحالية. يجوز تطبيق رسوم الإلغاء المبكر، بالإضافة إلى أي رسوم مستحقة الدفع لنا. بعد إلغاء خدماتك، يعود الأمر لك في إلغاء أي ترتيبات دفع تم إعدادها مع أطراف ثالثة مثل البنك الذي تتعامل معه.

توافق على دفع جميع التكاليف والنفقات المعقولة التي نتكبدها (بما في ذلك أي إعادة توصيل للخدمة سارية) إذا قمنا بتعليق الخدمات بسبب شيء قمت به أو أخفقت في القيام به. ستظل مسؤولاً عن جميع الرسوم المتكبدة خلال أي فترة نعلق فيها الخدمات.

يمكنك إجراء مكالمات إلى خدمات الطوارئ أثناء التعليق.

روابط الطرف الثالث

قد يتضمن موقعنا الإلكتروني و/ أو التطبيق روابط لمواقع أو مواد أخرى خارجة عن إرادتنا. لسنا مسؤولين عن هذه المواقع أو المواد ولا نراجعها أو نصادق عليها. كما أننا لسنا مسؤولين (بشكل مباشر أو غير مباشر) عن ممارسات الخصوصية أو محتوى هذه المواقع ولا عن أي ضرر أو خسارة أو مخالفة ناتجة أو يُزعم أنها ناجمة عن استخدام أو الاعتماد على أي من هذه الإعلانات أو المحتوى أو المنتجات، المواد أو الخدمات المتاحة على هذه المواقع أو المصادر الخارجية.

القوة القاهرة

ولسنا مسؤولين عن أي تأخير أو تقصير في الأداء بموجب هذه الاتفاقية إذا كان ناتجًا عن حدث خارج عن إرادتنا بشكل معقول، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الكوارث الطبيعية أو التمرد المدني أو الحرب أو الحوادث أو القضاء والقدر أو أي توجهه من أي نوع من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أو تأخير أو إخفاق أو تقصير موردينا أو مشغل الشبكة (“حدث القوة القاهرة”).

أنت مسؤول عن دفع جميع الرسوم بموجب هذه الاتفاقية أثناء حدث القوة القاهرة. سنفعل ما في وسعنا لتقليل تأثير حدث القوة القاهرة.

متي تنتهي اتفاقيتنا

يجوز لأي من الطرفين إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت من خلال تقديم إشعار كتابي بالإنهاء. في مثل هذه الحالة، فإنك توافق على دفع جميع الرسوم المستحقة لنا في تاريخ الإنهاء، بما في ذلك أي مبالغ متأخرة.

يجوز لنا أيضًا إنهاء هذه الاتفاقية إذا:

  • كنت أحد عملاء الدفع المسبق وقمنا بتعليق خدماتك وبعد فترة 90 يومًا أخرى، ما زلت غير قادر على إجراء مكالمة مدفوعة الثمن أو تكبدت رسومًا؛
  • خرقت هذه الاتفاقية وأخفقت في تصحيح هذا الانتهاك في غضون 30 يومًا من إخطارك؛
  • عدم قيامك بسداد الرسوم المستحقة لنا؛
  • أصبحت مفلساً أو معسراً، أو تم تعيين حارس قضائي على عملك أو أصولك، أو انتهى بك المطاف إلى تصفية عملك؛
  • لم تعد الشبكة متاحة لنا؛ و/ أو
  • طلبت منا الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) سحب رقم هاتفك.

إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية، يجب عليك على الفور دفع جميع الرسوم المستحقة لنا اعتبارًا من تاريخ إنهاء الاتفاقية.

عند الإلغاء، إذا انتهكت هذه الاتفاقية، فيجوز لنا الاحتفاظ بأي مبلغ دفعته وإيقاف تقديم الخدمات أو تعليقها. لا يحد هذا من أي حقوق أخرى لأي من الطرفين.

المسؤوليات

إلى الحد الذي يسمح به القانون، نستبعد جميع المسؤوليات (سواء عن خرق العقد أو الإهمال أو أي مسؤولية أخرى تنشأ بموجب أو فيما يتعلق باستخدامك للموقع أو التطبيق أو المنتجات أو الخدمات) تجاهك أو تجاه أي شخص آخر شخص فيما يتعلق بأي تكاليف أو خسارة أو نفقات أو أضرار حدثت سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر خسارة الأرباح أو خسارة الأعمال أو خسارة المدخرات المتوقعة) وما إذا كانت ناشئة عن هذه الاتفاقية أم لا، باستثناء الحد الذي لا يمكن فيه استبعاد هذه المسؤولية بموجب قوانين دولة الكويت. كما أننا لسنا مسؤولين تجاهك عن أي خسارة في العمل أو الإيرادات أو الأرباح أو المدخرات المتوقعة أو فقدان البيانات أو تلفها أو أي خسارة غير مباشرة أو تبعية تتكبدها بسبب استخدام أو عدم توفر موقع الويب أو التطبيق أو المنتجات و/ أو الخدمات.

في حالة فرض أي مسؤولية بموجب القانون، إلى الحد المسموح به، فإن مسؤوليتنا تجاهك الناشئة عن هذه الاتفاقية أو فيما يتعلق بها سوف، حسب خيارنا، تقتصر: (1) في حالة المنتجات و/ أو التطبيقات، على إصلاح أو استبدال البضائع أو توريد منتجات و/ أو تطبيقات مماثلة أو استرداد أموالك؛ أو (2) في حالة الخدمات، لاسترداد الرسوم المدفوعة مقابل هذه الخدمات أو تقديم الخدمات مرة أخرى بدون تكلفة إضافية.

توافق على أننا لسنا مسؤولين عن أمان أو خصوصية الموقع أو التطبيق أو المنتجات أو الخدمات وأي معلومات مقدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو المنتجات و/ أو الخدمات من قبلك. تقبل المخاطر المرتبطة باستخدام الإنترنت.

في حين أننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن المواد المدرجة على الموقع الإلكتروني أو المنتجات أو التطبيق صحيحة وذات سمعة طيبة وذات جودة عالية، ولا يمكننا قبول المسؤولية إذا لم يكن الأمر كذلك. لن نكون مسؤولين عن أي أخطاء أو سهو أو النتائج التي تم الحصول عليها من استخدام هذه المعلومات أو عن أي مشاكل فنية قد تواجهها مع موقع الويب أو المنتجات أو التطبيق.

حقوق الملكية الفكرية

لا يجوز لك استخدام معلوماتنا أو ملكيتنا الفكرية لأي غرض دون إذن كتابي منا.

أحكام عامة

توافق على الالتزام بأي تعديلات وشروط وأحكام إضافية قد يتم إخطارك بها و/ أو على موقعنا الإلكتروني أو من خلال التطبيق من وقت لآخر. يجوز لنا تغيير الشروط و/ أو الشروط والأحكام الخاصة بهذه الاتفاقية، بما في ذلك الرسوم المتعلقة بأي منتج أو خدمة، أو سحب أي منتج أو عرض خدمة، في أي وقت وبأي طريقة. إذا كان التغيير جوهريًا وقد يؤثر عليك، فسننصحك بذلك. ستكون أي تغييرات أو تعديلات على هذه الشروط والأحكام سارية عند نشر المراجعات. إذا واصلت استخدام موقع الويب أو التطبيق أو المنتجات أو الخدمة بعد أي تغيير، فيعتبر أنك قد قبلت الشروط والأحكام الجديدة.

لا يمكنك نقل حسابك أو هذه الاتفاقية أو رقمك أو الشريحة SIM الخاصة بك إلى أي شخص آخر دون موافقتنا الخطية. يمكننا نقل أو التعاقد من الباطن أو التنازل عن أي من حقوقنا والتزاماتنا وحسابك أو عقدك في أي وقت دون موافقتك.

إذا تم اعتبار أي بند من بنود هذه الاتفاقية غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، فستظل بقية هذه الاتفاقية سارية ونافذة.

أي فترة سماح أو وقتًا إضافيًا نسمح به لك، لن يؤثر على حقوقنا بموجب هذه الاتفاقية.

يجب أن تكون جميع الإشعارات المتعلقة بالموقع الإلكتروني أو التطبيق أو المنتجات أو الخدمات مكتوبة ويمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان بريد إلكتروني أخطرت به. سنفترض أنك تلقيت البريد الإلكتروني في وقت الإرسال. يمكنك إرسال إشعارات إلينا عبر البريد الإلكتروني على [email protected].

القانون والاختصاص القضائي

يتم التحكم في موقع الويب أو التطبيق أو المنتجات أو الخدمات وتشغيلها في دولة الكويت. تخضع الشروط لقوانين دولة الكويت.

تخضع الشروط لقوانين دولة الكويت، ويجب أن تخضع أي نزاعات للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم دولة الكويت.

التعريفات

في هذه الاتفاقية:

يُقصد بالتطبيق أو (التطبيقات): [تطبيق فريندي موبايل وكذلك خدمة الاتصالات الإلكترونية الرقمية التي يتم تحميلها على الأجهزة المدعومة، أو أي منصة رقمية أخرى نقدمها من وقت لآخر، والتي قد نوفرها نحن لك ومقدمي خدمة الطرف الثالث الآخرون من وقت لآخر وجميع الخدمات الإضافية الأخرى؛

يُقصد بالخدمة الإضافية (المعزز): دقيقة محلية أو دقيقة دولية أو سعة إنترنت لمرة واحدة يمكنك شراؤها من مجموعة من البدلات المختلفة في أي وقت خلال فترة الخدمة، والتي ستكون سارية حتى نهاية فترة الخدمة كما تم إخطارك خلال وقت الشراء؛

يُقصد بالرسوم: تلك التي ننشرها من وقت لآخر والتي يجب عليك دفعها مقابل استخدام الخدمة بما في ذلك الرسوم الدورية ورسوم التجوال الدولي والرسوم المحولة إلينا مقابل استخدامك من قبل أطراف ثالثة والرسوم المفروضة لمرة واحدة مثل رسوم تفعيل وإعادة تفعيل الشريحة SIM لنقل رقم هاتفك إلى مزود آخر؛

يُقصد بــ CITRA: الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت.

يُقصد بمركز خدمة أعضاء فريندي موبايل، خدمة العملاء: خدمة العملاء عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي المتاحة لك، والتي توجد تفاصيلها على موقعنا الإلكتروني وفي التطبيق؛

يُقصد بالملكية الفكرية: حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية والتصميمات والنماذج والماركات التجارية والأسماء والأسماء التجارية والرسومات والرموز والارتباطات التشعبية والمعرفة الفنية والأسرار التجارية وأي نوع آخر من أنواع الملكية الفكرية المملوكة والمرخصة والمستخدمة أو المحتفظ من قبلنا على أو فيما يتعلق بموقعنا أو تطبيقنا أو منتجاتنا أو خدمتنا أو شبكتنا؛

يُقصد بالقيمة الشهرية المدرجة: بدل الاستخدام المخصص لك مقابل الاشتراك الشهري الذي تدفعه لنا؛

يُقصد بالشبكة: شبكة الهاتف المحمول الرقمية أو المنصة اللاسلكية لخدمة الإنترنت في الكويت التي تسمح لك بتلقي خدماتنا أو استخدامها؛

يُقصد بالعرض: أي منتجات، أو باقات أو خطط أو عروض ترويجية نقدمها لك من وقت لآخر (سواء كانت دائمة أو مؤقتة أو خاضعة للرسوم أو لا يتم تحصيلها)، بما في ذلك الإنترت والرسائل القصيرة والدقائق المحلية والدقائق الدولية والتجوال أو خدمات أخرى؛

يُقصد بالمعلومات الشخصية: أي بيانات شخصية تتعلق بك وتتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، اسمك وعنوانك وتفاصيل الحساب المصرفي وتفاصيل الهوية (جواز السفر أو البطاقة المدنية) وتفاصيل بطاقة الائتمان والسحب الآلي وتفاصيل استخدام الخدمة وسجلات المكالمات، سجلات الرسائل وحالة الحساب وسجل الدفع والتصنيف الائتماني وأي معلومات ناتجة عن استخدامك للموقع أو التطبيق أو الخدمات؛

يُقصد بخطة الدفع المسبق أو المدفوعة مسبقًا: القيمة الشهرية المدرجة المحددة مسبقًا والتي يتم دفعها مقدمًا ويمكن استخدامها مقابل الخدمات حتى يتم استهلاك القيمة الشهرية المدرجة أو انتهاء صلاحيتها؛

يُقصد بسياسة الخصوصية: تلك المتوفرة على الموقع والتي تحكم استخدامك للخدمة؛

يُقصد بالمنتج/ المنتجات: تلك التي قد نقدمها من وقت لآخر فيما يتعلق بالخدمات، بما في ذلك أي من شرائح SIM وأجهزة الهاتف النقالة والعقود والدفع المسبق والقيمة الشهرية المدرجة وإعادة التعبئة وخدمة الإنترنت و/ أو المودم وأي مجموعة من أي منهم؛

يُقصد بالخدمة (الخدمات): خدمات الاتصالات التي نقدمها لك، بما في ذلك جميع المنتجات والتطبيق وخدمات القيمة المضافة وخدمة الاتصالات الإلكترونية الرقمية وخدمة الإنترنت وخدمات الاتصالات الإلكترونية الأخرى. بالإضافة إلى الخدمات الإضافية الأخرى ذات الصلة التي نقدمها لك نحن ومقدمي خدمات الطرف الثالث الآخر عبر شبكتنا من وقت لآخر وجميع الخدمات الإضافية المرتبطة بها؛

يُقصد بفترة الخدمة: تلك الفترة اعتباراً من اليوم من الشهر إلى اليوم المقابل من الشهر التالي إذا كان ذلك موجودًا، أو إذا لم يكن كذلك، إلى اليوم الأخير من الشهر التالي (اعتباراً من 3 يناير إلى منتصف ليل 2 فبراير أو اعتباراً من 31 يناير إلى منتصف ليل 28 فبراير)؛

يُقصد شريحةSIM: بطاقة وحدة تعريف المشترك التي تحتوي على رقم هاتفك والتي تمت برمجتها للسماح لك بالوصول إلى خدمتنا عبر الشبكة؛

يُقصد بالحد الائتماني للاشتراك: الحد الأقصى للائتمان الذي سنطبقه على حسابك بناءً على أهليتك الائتمانية؛

يُقصد باستخدامغيرمشروع: تدفق المكالمات لأي خدمة معينة نعتقد أنها: (1) غير متناسبة مع تدفق أو حجم المكالمات التي نتوقعها من الممارسة التجارية بحسن نية واستخدام الشبكة؛ أو (2) غير متناسبة مع ملفات تعريف مكالماتك السابقة (في أي شهر) لدينا؛

يُقصد بنحن: شركة كونكت آرابيا ذ.م.م (التي تعمل بوصفها فريندي موبايل الكويت للإتصالات) أو الشركات التابعة لها أو الشركات المنتسبة أو الورثة في الملكية؛

يُقصد بموقع الويب www.friendimobile.kw؛

يُقصد بـــــ أنت: العميل، الذي يتقدم بطلب للوصول إلى الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو الخدمة الخاصة بنا واستلامه.